مقشر ديفرين – Differin

تم الموافقة على استخدام جل المقشر ديفرين (®Differin) بتركيز 0.1% من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكبر، الذين يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط. ولكن كيف يمكن استخدام هذا المقشر؟

إقرئي أيضا : مرهم ديرموفيوسين – Dermofucin

نصائح عند استخدام مقشر ديفرين

للعناية ببشرتك باستخدام مقشّر ديفرين، اتبع الخطوات التالية يوميًا قبل النوم:

  1. قبل النوم، ضع طبقة رقيقة من مُقشّر ديفرين على وجهك. لاحظ أن هذا المُقشّر يجب استخدامه يوميًا، وليس فقط عند الحاجة، لضمان فعاليته. جعله جزءًا من روتين العناية اليومي بالبشرة ضروري.
  2. استخدم كمية صغيرة من ديفرين، تعادل حجم حبة البازلاء، ووزعها بالتساوي على وجهك قبل النوم. يجب غسل الوجه في الصباح.
  3. عند استخدام ديفرين لأول مرة، ابدأ بكمية أقل من الكمية الموصى بها ولا تستخدمه يوميًا. بدلاً من ذلك، استخدمه يومًا بعد يوم، ثم زيِّن التدريجيّ لزيادة الكمية ببطء حينما تتكيف بشرتك مع المُقشّر.
  4. انتظر 10 – 15 دقيقة بعد غسل وجهك بالغسول ليجف تمامًا، ثم ضع مُقشّر ديفرين وفقًا لتوصيات الطبيب لتجنب التهيج.
  5. لتقليل التهيج والتقشر، استخدم مرطبًا بعد تنظيف وجهك بالغسول بعد استخدام ديفرين.
  6. لا تنسَ واقًا من الشمس خلال النهار، حيث تصبح بشرتك أكثر حساسية للشمس أثناء استخدام ديفرين.

محاذير عند استخدام مقشر ديفرين

عند استخدام مُقشّر الدّيفرين، ينبغي مراعاة النقاط التالية:

  1. يفضل تجنب وضع مُقشّر الدّيفرين على المناطق الحساسة في وجهك، مثل حول العينين والفم. يمكنك استخدام فازلين على هذه المناطق قبل استخدام ديفرين لمنع وصوله إليها بالخطأ.
  2. تجنّب تقشير الجلد المتساقط بسبب مُقشّر الدّيفرين، حيث يمكن أن يسبب تهيّج البشرة. كما يجب تجنب استخدام مُرطّب الوَجه خلال فترة استخدام الدّيفرين.
  3. لا يجوز للنساء الحوامل والمرضعات استخدام مُقشّر ديفرين وفقًا لتوصيات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) والأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، حيث لا تتوفر دراسات تثبت أمان استخدامه لهذه الفئات.
  4. يُفضل عدم استخدام مقشّر ديفرين من قبل أصحاب البشرة الحساسة أو الذين يعانون من بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما أو التهاب الجلد الدهني بدون استشارة الطبيب.
  5. تجنب استخدام أنواع أخرى من مُقشّرات البشرة أو كريمات حبّ الشباب مع مُقشّر الدّيفرين دون استشارة الطبيب، مثل المنتجات التي تحتوي على الأحماض الألفا هيدروكسي، أو الساليسيليك، أو الجليكوليك، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تفاقم وتهيج البشرة.
  6. يجب تجنب استخدام الشمع لإزالة الشعر غير المرغوب على الوجه أثناء استخدام الدّيفرين تمامًا.

بالتالي، من المهم أن تتبع هذه الإرشادات وتستشير طبيب الجلد إذا كنت غير متأكد من كيفية استخدام مقشّر الدّيفرين بشكل صحيح وآمن لبشرتك.

إقرئي أيضا : مرهم ميتاز – Metaz ointment

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - FDA approves Differin Gel 0.1% for over2 - What to expect when using Differin® Gel3 - ALL ABOUT OVER-THE-COUNTER DIFFERIN (ADAPALENE) FOR ACNE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى