4 علامات على أن الجهاز الهضمي لا يهضم اللحوم

ليس بالأمر السهل مقاومة الأكلات السريعة وخاصة تلك اللحوم المطبوخة بشكل جيد. ولكن الشيءالذي لاتعرفيه هو أنه بقدر ما تحتوي هذه اللحوم على العناصر الغذائية المفيدة تحتوي أيضا على كمية كبيرة من السموم الكيميائية الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك نجد الدهون المشبعة التي قد تشكل خطرا على الجهاز الهضمي وذلك بجعل عملية الهضم صعبة نوعا ما. حيث أن أكل كميات كبيرة من اللحوم قد تؤدي إلى عواقب وخيمة. على سبيل المثال زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأيضا السرطان…
لهذا سنقدم إليك هذه العلامات التي تدل على أن الجهاز الهضمي لا يهضم اللحوم بشكل صحيح. 

إقرئي أيضا : الفوائد الصحية للخبز الأسمر

علامات على أن الجهاز الهضمي لا يهضم اللحوم

نسبة عالية من الدهون

تحتوي بعض اللحوم على نسبة عالية من الدهون ومن المعروف أن الدهون تأخد وقتا أطول ليهضمها الجسم وهذا الأمر الذي يتسبب في عسر الهضم. بالإضافة إلى ذلك احتواءها على نسبة منخفضة من الألياف وارتفاع الحديد مما يسبب الإمساك.

الإصابة بسرطان الأمعاء

أكدت بعض الدراسات على أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يزيد من فرصة الإصابة بسرطان الأمعاء. بناء على ذلك ينصح الخبراء بتناول مايقارب 200غ من اللحم في الأسبوع مع الإكثار من الخضر والحبوب كما أنه ينصح بتجنب أكل الكبد والكلي ويفضل تعويض اللحوم بالمأكولات البحرية والدجاج.

الهالات السوداء تحت العينين

إن ظهور الهالات السوداء تحت العينين لايقتصر فقط في قلة النوم أو التعب. بل وفي الوقت نفسه قد يدل على عدم هضم اللحوم بشكل جيديتسبب وبشكل ملحوظ في ظهور هذه الهالات السوداء.

ارتفاع ضغط الدم

الإرتفاع في ضغط الدم هو علامة على وجوب التقليل من أكل اللحوم. وذلك لأنها مشبعة وغنية بالدهون وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى تطور ارتفاع ضغط الدم حتى الإصابة بأمراض القلب التاجية.

إقرئي أيضا : التغذية السليمة للحفاظ على صحة الجسم

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - What to know about indigestion or dyspepsia2 - Indigestion3 - What to know about indigestion or dyspepsia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى