4 وصفات طبيعية لعلاج اللوز في البيت

عند تعرض الشخص لعدوى ميكروبية كالتهاب الحلق تظهر عنده تورمات على مستوى اللوزتين. والتي تشعره بالألم وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بالحمى…حتى الإصابة بنزلات البرد.
نحن دائما ما ننصح بزيارة الطبيب والاستشارة معه. ولكن في توجد بعض الوصفات الطبيعية التي تمكنك من علاج اللوز في البيت وذلك باتباع بعض الوصفات والتي سنذكر بعضها في هذا المقال. فكل ما عليك فعله هو قراءة المقال إلى آخره للاستفادة.

وصفات طبيعية لعلاج اللوز في البيت

  • الغرغرة بالماء الدافئ والملح

كل ما سنحتاجه في هذه الوصفة هو ملعقة من ملح الطعام بالإضافة إلى كوب دفئ من الماء. أما فيما يخص طريقة الاستعمال فهي على الشكل التالي:
نضيف ملعقة الملح إلى كوب دافئ من الماء ثم نخلطه جيدا ونغرغر به لبضع ثواني. نكرر الوصفة 2 إلى 3 مرات يوميا. كما أنه يمكن للغرغرة علاج اللوز في البيت والتورمات على مستوى الحلق الناتجة عن هذه الالتهابات.

إقرئي أيضا : التخلص من الكحة

  • الشاي الساخن والعسل

للقيام بهذه الوصفة نحتاج لكوب ماء والعسل بالإضافة إلى مسحوق الشاي ولتحضيرها يجب اتباع الخطوات التالية:
نقوم بإضافة مسحوق الشاي إلى كوب الماء ونقوم بغلي المزيج جيدا لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم نقوم بتصفيته وفي الأخير نقوم بإضافة العسل إلى المشروب. يمكن تكرار الوصفة 3 مرات أو أكثر يوميا.
يمكن أن يساهم أي مشروب دافئ في التقليل من أعراض السعال والالتهابات على مستوى الحلق. وللزيادة من فعاليته ننصح بإضافة العسل.

  • رقائق الثلج

رغم أن العديد من الناس يضنون أن الثلج يزيد من التهاب اللوزتين. وذلك بفعل برودته لكن في الحقيقة فإنها تساعد على تهدئة وعلاج اللوز في البيت. كل ما سنحتاجه هو القليل من الثلج المصنوع من الماء المقطر. نقوم بمص القليل من الرقائق وتكرار العملية مرتين في يوميا.

  • الثوم

يعتبر الثوم أكثر العلاجات المنزلية فعالية لعلاج اللوز في البيت لذا ينصح بمضغ فص أو فصين من الثوم (مقشر). إذا كانت النكهة قوية وحادة بالنسبة لك فيمكن تضمين الثوم في الغذاء اليومي بشكل مركّز. من الأفضل تكرار ذلك مرة في اليوم ليستفيد الجسم منها بشكل جيد.

إقرئي أيضا : أسباب طنين الأذن اليسرى

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Tonsillitis and Peritonsillar Abscess Treatment & Management2 - Ear nose and throat3 - Tonsillitis

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى