أخبارمواقع الكترونية

موقع سوبر ماما

“سوبر ماما” أو “supermama.me” هو الاسم الذي لفت الانتباه إلى مشروع الفتيات الثلاث، حيث تمكن هذا المشروع الرائع من تحقيق المركز الأول في العديد من المسابقات العالمية التي تهدف إلى دعم المبادرات والمشاريع الشبابية ورعاية الشباب في مجال ريادة الأعمال. آخر هذه المسابقات كان مؤتمر “عرب نت” الذي أُقيم، حيث قام بتكريم العديد من المشاريع المصرية المتميزة، وكان من بينها “سوبر ماما”.

تأسيس سوبر ماما

“ياسمين المهيري، زينب سمير، وشيرين السماع، هؤلاء الثلاث فتيات رفضن القيود التقليدية واستخدمن طاقتهن الداخلية للعمل بجد واجتهاد. في هذه الفترة الأخيرة، أصبحن مصدر إلهام للشباب في مصر. بفضل الثورة، تمكن لهن من التخلص من القيود والابتكار والتنافس على المستوى العالمي. اجتمعن لتحويل فكرة “الأم الخارقة” إلى واقع ملموس، وهو اسم موقع إلكتروني فريد من نوعه. يضم هذا الموقع كل ما يحتاجه الأم العربية والمصرية على وجه الخصوص. إنه يشبه المواقع العالمية المعروفة مثل “netmums.com” و”babycenter.com”، التي حققت شهرة كبيرة في أوروبا وأمريكا. ومن الجدير بالذكر أنها غابت تمامًا في العالم العربي. إلا أنه، بفضل هؤلاء الفتيات، أصبح لدينا الفرصة لتعزيز وجودنا وتقديم الدعم والمعلومات الضرورية للأمهات في المنطقة.”

إقرئي أيضا : مجلة ليالينا – ليالينا

فكرة سوبر ماما

تم ابتكار فكرة “سوبر ماما” لتلبية احتياجات الأمهات المصريات والعربيات اللواتي يجدن صعوبة في العثور على إجابات لاستفساراتهن. لقد لاقت الفكرة إعجاب العديد من الأمهات في مصر، حيث سجلن في الموقع بقوة. ولكن لم تكتف الفكرة بالتأثير المحلي فقط، بل انتقلت لتحقق شهرة عالمية وحصدت العديد من المراكز المرموقة والجوائز في مسابقات عديدة، حيث برزت فيها العقول المصرية اللامعة والملهمة.

تشتمل فكرة “سوبر ماما” على مفهوم استضافة الأمهات والنساء العربيات اللواتي يجدن صعوبة في الحصول على المشورة والدعم. إذ تقدم الموقع إجابات لجميع تساؤلات الأمهات، سواء كانت تلك التساؤلات تتعلق بالجوانب الصحية أو الاجتماعية. تعمل “سوبر ماما” على تقديم المشورة والدعم منذ لحظة الحمل الأولى وحتى مرحلة المراهقة، حيث يمكن للأمهات الحصول على المساعدة في مختلف المجالات مثل الصحة والتغذية وكيفية تحقيق التوازن بين الأسرة والعمل.

ومن خلال مقاطع الفيديو والمقالات المتاحة على الموقع، يتمكن الأمهات من الوصول إلى الاستشارات والأسئلة المختلفة التي تخصهن وتخص أطفالهن. كما يقدم الموقع فريقًا من الخبراء المتخصصين في مجموعة متنوعة من المجالات للرد على الأسئلة وتقديم النصائح والاستشارات الشخصية. ويشارك أيضًا فريق من الأمهات المتطوعات الذوات خبرة واسعة لمساعدة الأمهات الأخريات وتقديم الدعم الذي يحتاجنه.

هدفنا هو إنشاء مجتمع ياسمين، حيث تجد كل أم عربية الدعم والإرشاد الذي تحتاجه في حياتها اليومية، سواء كان ذلك فيما يتعلق بأطفالها أو زوجها أو حياتها الأسرية بشكل عام. دفعنا إلى هذا المشروع الرائد غياب الاهتمام بالأم المصرية والعربية والمجتمع الذي تعيش فيه. نحن نشهد هذا الاهتمام المستمر في أوروبا وأمريكا، وقد أثمر هذا النهج بنجاح كبير هناك.

تمكنا من تحقيق المراكز الأولى في العديد من المسابقات، بما في ذلك في بولندا والدنمارك، وآخرها في مؤتمر “عرب نت” في القاهرة، حيث فزنا بالمركز الأول كمشروع ناجح على مستوى الشرق الأوسط. هذه الانتصارات تؤكد على أهمية مبادرتنا وتشجعنا على المضي قدما في دعم الأمهات العربيات وتمكينهن ليكون لديهن صوت قوي ومؤثر في مجتمعهن.

تتحدث “ياسمين” عن انتشار الفكرة في مصر قائلة: بدأت الفكرة تحقيق نجاحات كبيرة في مصر والعالم العربي، وهو ما يتجلى واضحًا من خلال العدد الكبير من الحسابات التي تم إنشاؤها على الموقع الذي عملنا بجد على جعله الأول في منطقة الشرق الأوسط. هدفنا هو أن يكون الموقع المرجعي الأول لكلمة “أمومة” على مستوى العالم، بهدف إبراز القوة الخارقة التي تمتلكها كل أم في العالم.

إقرئي أيضا : مجلة الجميلة – الجميلة

     المراجع المعتمدة     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى