أخبارالأخبار

حل فعّال للسمنة بدون حقن: اكتشاف “حبة سحرية” تكفي

يوجد اهتمام كبير لدى أكثر من 40 بالمئة من المواطنين الأميركيين بالقضاء على مشكلة السمنة المفرطة من خلال تناول حبة عقار بدلاً من الحقن. وقد يتحقق هذا في المستقبل القريب.

حل فعّال للسمنة بدون حقن

أظهرت نتائج دراستين نُشرتا ليلة الأحد أن الجرعات العالية من عقار “ويغوفي” التي يتناولها عن طريق الفم. كأقراص، قد تكون فعالة بنفس القدر مثل الحقن الشائعة.

توصلت دراسة استمرت لمدة 16 شهرًا وشملت حوالي 1600 شخص يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ويتلقون علاجًا لمرض السكري من الفئة الثانية بالفعل. إلى أن الجرعات العالية من الأقراص اليومية تساهم في تقليل مستوى السكر في الدم بشكل أفضل من الجرعات القياسية من ربيلسس.

بالنسبة للأشخاص الذين كان متوسط وزنهم 96 كيلوجرامًا. فقد أدت الجرعات العالية أيضًا إلى فقدان ما بين 6.8 كيلوجرام و 9.07 كيلوجرام، مقارنةً بحوالي 4.5 كيلوجرام في الجرعة الأقل.

إقرئي أيضا : إشارة تحذيرية حول مرض السكري تدعو إلى التحرك الفوري

أظهرت دراسة أخرى استمرت لمدة 16 شهرًا وشملت أكثر من 660 شخصًا بالغًا يعانون من السمنة أو الوزن الزائد ويعانون من مرض واحد على الأقل يرتبط بالسمنة – على الرغم من ألا يكونوا مصابين بالسكري – أن تناول حبة بتركيز 50 ملغ يوميًا ساعد الأشخاص على فقدان حوالي 15 بالمئة من وزن أجسامهم في المتوسط، أو حوالي 18.85 كيلوجرام. مقارنةً بحوالي 2.720 كيلوجرام عند تناول حبوب دواء وهمية “بلاسيبو”.

وفقًا للباحثين، أكدت الدراسة أن هذه النتائج تتوافق “بشكل ملحوظ” مع فقدان الوزن الناجم عن الجرعات الأسبوعية العالية من “ويغوفي”. ومع ذلك، كان للعقار آثار جانبية.

تقريبًا 80 بالمئة من المشاركين الذين تلقوا أي جرعة من “سيماغلوتايد” عن طريق الفم. واجهوا أعراضًا مثل مشاكل في الجهاز الهضمي بدرجة خفيفة إلى متوسطة، مثل الغثيان والإمساك والإسهال.

في تجربة علاج السمنة باستخدام تركيز 50 ملغ من العقار. ظهرت بعض الأدلة على زيادة معدل حدوث الأورام الحميدة لدى الأشخاص الذين تناولوا العقار مقارنةً بالمجموعة العلاجية الوهمية.

بالإضافة إلى ذلك، شعر حوالي 13 بالمئة من الأشخاص الذين تناولوا العقار بـ”تغير في ملمس الجلد”. مثل الوخز أو الحساسية الزائدة.

إقرئي أيضا : مشكلة السمنة عند الأطفال

     المراجع المعتمدة     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى