تحذير الصحة العالمية من استخدام شراب الكحة للأطفال

أعلن مسؤولو الصحة في الهند عن اكتشاف نوعين آخرين من شراب الكحة تحتوي على سموم مرتبطة بوفاة 141 طفل حول العالم. وأكد المسؤولون أن الأدوية المشمولة هي شراب Trimax Expectorant وشراب Sylpro Plus، وذلك وفقًا لما نُشِرَ على موقع “The Sun”. وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنها تحقق حاليًا في هذه المنتجات، وتحقق مما إذا كانت تم تصديرها إلى مناطق أخرى، محذرة من أن العديد من شراب الكحة المخصصة للأطفال قد تحتوي على بعض المركبات السامة.

إقرئي أيضا : التخلص من الكحة

استخدام شراب الكحة للأطفال

تبيّن أن الشركة المُصنعة للأدوية السائلة، شركة Norris Medicines، قد استخدمت 2.4 مرة أكثر من الحد الآمن الموصى به من مادة ثنائي إيثيلين جلايكول. هذه المادة الكيميائية المستخدمة لإعطاء الدواء طعمًا حلوًا تتحلل إلى مركبات سامة في الجسم. إنها تستخدم أيضًا في صناعة المذيبات ومواد مانعة للتجميد. هذه المرة هي المرة الأولى التي تُشير فيها المنظمة المركزية للسيطرة القياسية للأدوية إلى ثنائي إيثيلين جلايكول في تقاريرها الشهرية، وهي خطوة مهمة لتوعية الجمهور حول هذه المشكلة.

تؤدي هذه المركبات الكيميائية إلى ظهور حالات الغثيان والإسهال، ويمكن أن تسبب أضراراً في الكلى، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون مميتة.

أكد المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية: “نحن على علم بالتقرير الذي أصدرته المنظمة المركزية للسيطرة على الأدوية، ونحن نتعاون معهم للتحقق من المناطق التي تم فيها توزيع تلك المنتجات”.

وأضاف: “تلك المعلومات ذات أهمية بالغة، ونحن سنصدر تحذيرات حول استخدام هذه المنتجات الطبية بمجرد دراسة البيانات بعناية”.

إقرئي أيضا : إشارة تحذيرية حول مرض السكري تدعو إلى التحرك الفوري

المراجـــع   [+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى